6 min read

دليلك لالتقاط صور عالية الجودة لمنتجاتك باستخدام هاتفك الذكي

🕒 يوليو 4, 2022 by Reham Omar - 6 min read

تعد صور المنتج من أهم العناصر داخل المتاجر الإلكترونية. إنهم يمنحون العملاء المحتملين انطباعهم الأول عن منتجك، حيث يمكن للصورة عالية الجودة أن تحدث فرقًا بين البيع وعدم البيع. كما تلعب صور المنتج أيضًا دورًا مهمًا في تحسين محركات البحث (SEO). يمكن أن تساعد صور المنتج الجيدة متجرك في الحصول على مرتبة أعلى في نتائج البحث، مما يؤدي إلى زيادة حركة المرور والمبيعات.

أحد أكبر عيوب التجارة الإلكترونية هو عدم قدرة العملاء على رؤية المنتجات التي يهتمون بها أو لمسها. فهم يعتمدون على الصور لإجراء عملية شراء، حيث تستخدم الشريحة الأكبر من المتسوقين عبر الإنترنت الصور كمصدر رئيسي للمعلومات عند شراء المنتجات من  داخل أي متجر إلكتروني.

ذا كانت ميزانيتك محدودة، فقد يبدو الحصول على صور عالية الجودة لمنتجاتك شبه مستحيل تقريبًا. ولكن لا داعي للقلق، فأنت لست بحاجة إلى أن تكون مصورًا محترفًا للحصول على  لقطات رائعة لمنتجاتك. بدلاً من ذلك، يمكنك تعلم بعض حيل التصوير الفوتوغرافي في التقاط صور رائعة بأقل قدر من التكلفة.

في هذا الدليل، ستتعلم كيفية التقاط صور جذابة وعالية الجودة لمنتجاتك جيل باستخدام هاتفك الذكي فقط، و بأبسط الأساليب و النصائح.

كيف يمكنك التقاط صورًا جذابة باستخدام هاتفك الذكي في منزلك؟

 اختر غرفة ذات إضاءة جيدة

إذا كنت تبحث عن خيار فعال من حيث التكلفة للتصوير الفوتوغرافي للمنتج، فإن الضوء الطبيعي هو أفضل خيار لك، حيث يعمل هذا النوع من الضوء بشكل جيد خصوصا عندما يتم تصوير المنتج في الخارج أو إذا كنت تريد التركيز على البيئة المحيطة به.

و لكي تلتقط صور رائعة لمنتجك داخليًا، ابحث عن غرفة في منزلك بها نافذة مضاءة جيدًا. فكلما كبرت النافذة، زاد الضوء الطبيعي الذي يمكنك أن تعمل به. سيؤدي التقاط لقطات للمنتج بالقرب من النافذة إلى إضاءة أكثر نعومة وظلال أغمق، بينما يمنحك الابتعاد عن مصدر الضوء ظلالًا أخف.

استخدم حامل ثلاثي القوائم

يمكن أن يؤدي حمل هاتفك الذكي باليد إلى الحصول على صور ضبابية. لسوء الحظ، غالبًا ما يحدث هذا الخطأ الشائع دون علمنا. بدلاً من ارتكاب هذا الخطأ، قم بشراء حامل ثلاثي القوائم صغير للهاتف الذكي للمساعدة في ثبات جهازك أثناء التقاط صور لمنتجات التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

تأتي حوامل ثلاثية القوائم الصغيرة بأسعار متنوعة، وبغض النظر عن ميزانيتك، فهي استثمار مفيد من شأنه تحسين مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي. سيساعدك الحامل ثلاثي القوائم الصغير على تقليل اهتزاز الكاميرا والتأكد من أن جميع صورك تبدو متسقة من حيث الزوايا والأسلوب.

تجنب الكاميرا الأمامية

إذا كنت تنوي أن تقوم بعرض منتجاتك بنفسك داخل الصور – كعارض/موديل، لا تقم باستخدام الكاميرا الأمامية داخل هاتفك الذكي، لا تستخدم الكاميرا الأمامية على هاتفك الذكي لأن دقة وضوحها أقل من العدسة الخلفية. هذه الكاميرا محدودة بطول ذراعيك، لذلك من المحتمل أن تحصل على صور بزوايا غريبة لا تبرز منتجك جيدًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام الكاميرا الأمامية يجعل من الصعب التقاط صور سيلفي جيدة لأنك يجب أن تقف وتمدد ذراعك. بدلاً من العمل مع كاميرا الأمامية، استخدم حامل ثلاثي القوائم مع مؤقت ذاتي للكاميرا لالتقاط أفضل الصور الممكنة.

ضع ألواح بيضاء في الخلفية

الهدف من تصوير المنتج هو عرض منتجك بأفضل طريقة ممكنة. بينما قد تعتقد أن إضافة خلفية ملفتة للنظر سيجعل صورك تبدو أكثر إثارة للاهتمام، فإن هذا في الواقع يصرف انتباه المتسوقين عن المنتج نفسه ويجعل من الصعب عليهم إلقاء نظرة فاحصة. بدلاً من ذلك، فالهدف من التصوير الجيد للمنتج هو توفير عرض سهل لمنتجك للمتسوقين.

لالتقاط صور رائعة للمنتج باستخدام الهواتف الذكية، ن المهم أن يكون لديك خطة جيدة للتحكم في الخلفية. باستخدام الألواح البيضاء، يمكنك تقليل الظلال القوية وإنشاء بيئة أخف وزنا وأكثر توازنا تبرز أفضل التفاصيل في منتجك. يساعدك هذا أيضًا على إبراز منتجك دون أي عوامل إلهاء غير مرغوب فيها للمتسوقين.

٣ أفكار غير تقليدية لصور منتجاتك

صور توضح استخدام منتجك خلال الحياة اليومية

تتطلب لقطات المنتج التي تلتقط مظهرًا عصريًا أكثر من مجرد التقاط صور للمنتجات. ستحتاج إلى استخدام موديل ليظهر حقًا كيف يبدو المنتج قيد الاستخدام أو على الجسم. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى إعداد الإضاءة الخاصة بك بحيث يبرز المنتج ويظهر بشكل رائع في الصورة. الهدف هو إخراج منتجك إلى الحياة وإظهار كيف سيبدو إذا تم استخدامه أو ارتداؤه.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في التقاط صور المنتج خلال اليوم والتي تعرض سكين المطبخ، فيمكنك إعداد اللقطات الخاصة بك في المطبخ وجعل شخص ما يستخدم السكين أثناء التقاط الصورة. على الرغم من أن لقطات الحياة اليومية قد تستغرق وقتًا طويلاً، إلا أنها طريقة رائعة لبيع منتج أو عرضه. هذه الصور بالتأكيد تستحق العناء.

تصوير المنتجات من زاوية مسطحة

تحظى اللقطات الجماعية للمنتجات ذات التصنيف الأعلى بشعبية كبيرة منذ فترة وحتى الآن،. حيث يتم تصوير المنتجات بشكل مسطح ومن الأعلى في مجموعات للحصول على تكوين مثير للاهتمام وغالبًا ما يكون فنيً.

يمكنك التقاط صور رائعة لعناصر صغيرة مرتبة على طاولة مع الكاميرا وحامل ثلاثي القوائم مثبت على سلم متدرج في مكان قريب، كما يمكن وضع المنتجات الأكبر حجمًا في الخلف. إذا كنت مهتمًا باستخدام التصوير الفوتوغرافي المسطح في لقطات منتجك، فانتقل إلى انستقرام وابحث عن #flatlay.

تصوير المنتجات أمام مرآة أو سطح عاكس

لقطات الانعكاس ممتعة للغاية ويمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من المنتجات، مثل زجاجات المكياج والأدوات وأدوات المطبخ و الأحذية. ستنتج المرآة انعكاسًا واضحًا ولكن تأكد من تجربة الأسطح الأخرى مثل الصواني المعدنية أو الزجاج الشبكي أو الحجر المصقول للحصول على انعكاسات أكثر نعومة. كما يجب التقاط الصور الانعكاسية بزاوية ليست مسطحة.

في الختام

إذا كانت الصورة تساوي ألف كلمة، فصورة منتجك ستوفر لك كل ما تحتاج قوله لعميلك لإقناعه بإجراء عملية الشراء. لا تخف من ان تقوم بتصوير منتجاتك بنفسك، فهذه النوع من التصوير الفوتوغرافي ليس معقد و يسهل تعلمه، وعلى المدى القريب من خلال هاتفك الذكي ستتمكن من التقاط صور لا تشوبها شائبة.

ليس عليك تطبيق كل نصائح هذا الدليل دفعة واحدة. ابدأ بتطبيق نصائح تصوير المنتج هذه تدريجيًا لمعرفة ما الذي يجعل متجرك يبدو مذهلاً مع تغيير أسلوبك  الفوتوغرافي لتحسين صور منتجك.

نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا الدليل لالتقاط صور عالية الجودة للمنتج باستخدام هاتفك الذكي. إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات، فلا تتردد في ترك تعليق أدناه. وتأكد من مراجعة مواردنا الأخرى للتجارة الإلكترونية للحصول على مزيد من النصائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *