Do You Want to Ship Faster and Reduce Logistics Costs? Signup Today
هل تريد شحن أسرع و قليل التكلفة؟اشترك اليوم
يشير “تحسين محرك البحث” إلى تحسين ظهور موقعك الإلكتروني في أعلى نتائج محرك البحث عند قيام الأشخاص بالبحث عن منتجات أو خدمات ذات صلة بنشاطك التجاري. ففي هذه الأيام، يستخدم الناس محركات البحث للعثور على المنتجات لشرائها. وهنا يأتي دور تحسين محرك البحث. حيث يمكنك تحسين موقعك الإلكتروني بطريقة تجعله أكثر قابلية للظهور أثناء بحث أشخاص عن المنتجات. ستناقش هذه المقالة أهمية تحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية وكيف يمكنك تعلم تحسين محركات البحث لتنمية أعمال تجارتك الإلكترونية.
يعد تحسين محركات البحث (SEO) عنصراً أساسياً في التسويق الرقمي لأن الناس يقومون بتريليونات من عمليات البحث سنوياً، وكثير منها يخص أعمال ومنتجات تجارية. وحسب بيانات التسويق الرقمي، غالبا ما يكون محرك البحث هو المصدر الأكثر أهمية للزيارات. وبهذا يمكن أن يكون لزيادة ظهور موقعك في محرك البحث وترتيبه تأثير كبير على المبيعات.
في الآونة الأخيرة، تطورت محركات البحث بمرور الوقت حيث أصبحت تعطي المستخدمين المزيد من الإجابات والمعلومات المباشرة، بدلا من توجيههم إلى مواقع ويب أخرى.
لكن بشكل عام، يعد تحسين محركات البحث عنصرا حاسما في أي خطة تسويقية شاملة. حيث يمكن أن تستفيد إعلاناتك المدفوعة والعضوية وموقع الويب وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي من معرفة ما يريده زوار موقعك الإلكتروني.
هناك خمسة عوامل تحتاج إلى النظر إليها لتعلم تحسين محركات البحث:
من المفيد أن تقوم بإجراء بحث عن الكلمات المفتاحية لتعرف ما يبحث عنه الأشخاص على جوجل ومحركات البحث الأخرى. ومن خلال القيام بذلك، ستتمكن من جذب اهتمام جمهورك المستهدف والاحتفاظ به. فتحسين انتقال العملاء إلى روابطك، وارتفاع تصنيفات موقعك في صفحة نتائج محرك البحث، كلها أمور قد تصبح في متناول يدك إذا اتقنت إجراء البحث عن الكلمات المفتاحية.
يجب أن تكون عناوين المواقع الإلكترونية موجزة وغنية بالكلمات الرئيسية. تجنب عناوين المواقع الإلكترونية الديناميكية. حيث يمنح عنوان الموقع الإلكتروني الذي يحتوي على ثلاث إلى خمس كلمات ثقلا أكبر لموقع الويب. تتمثل إحدى الممارسات الموصى بها في تضمين الكلمات الرئيسية في عنوان الموقع الإلكتروني. وبهذا ستجعل جوجل ومحركات البحث الأخرى تقوم بإعطاء الصفحة ترتيباً مرتفعاً.
عند تحسين محركات البحث للصفحة، تعد العلامات التعريفية هي المكون الأكثر أهمية. ويتكون الوصف التعريفي من أربعة أجزاء: العنوان، والوصف، وقائمة الكلمات المفتاحية، وعلامات الروبوت.
على عكس العنوان التعريفي، الذي يصف أو ينقل محتوى الصفحة إلى محركات البحث والمستخدمين، فإن الوصف التعريفي يخبر محركات البحث والأشخاص بمفاهيم الصفحة. بينما تعمل علامات مثل “علامات الروبوت” و”علامات الكلمات المفتاحية” على توجيه محركات البحث إلى تركيز انتباهها على صفحة موقع ويب معينة.
باستخدام علامات رأس صفحة الويب، قد نلفت الانتباه إلى كلمات مفتاحية محددة تحتويها صفحة الويب. يشرح موضوع الصفحة ويساعد المستخدم على تحديد ما إذا كان سيستمر في قراءتها أم لا. كما أنه يساعد في إعطاءها موقع على محركات البحث.
المحتوى هو الملك. ويعتمد تحسين المحتوى الاحترافي على استخدام كلمات مفتاحية معينة في مجالات محددة للغاية بهدف وضع الصفحة بأقوى وأعلى ترتيب عند البحث عن تلك المصطلحات. حيث يسعى مالكي مواقع الويب لتحقيق أعلى تصنيفات ممكنة في صفحات نتائج محركات البحث (SERPs). ومن الأهمية بمكان أن تضع في اعتبارك أهمية الكلمات المفتاحية، وكذلك عدد مرات ظهورها في المحتوى الخاص بك.
فيما يلي أهم النصائح لتعلم تحسين محركات البحث في مجال التجارة الإلكترونية:
يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية الصحيحة من خلال:
صف منتجاتك بطريقة تجذب العملاء. يجب أن تتضمن صفحات المنتج أكثر من مجرد قائمة بالميزات والسعر. فالعملاء ومحركات البحث على حد سواء يستفيدون من الوصف المكتوب بلغة أنيقة.
ابدأ بتخيل المعلومات التي ستكون أكثر فائدة للعملاء المحتملين. حيث يمكن تضمين القياسات والمكونات والفئات العمرية والتعليمات في هذا القسم، اعتمادا على طبيعة منتجاتك.
عند العمل على تحسين محركات البحث، فإن الروابط الداخلية – الروابط إلى محتوى آخر على موقعك – أمر لا بد منه. ويعد استخدامها طريقة رائعة لمساعدة جوجل على فهم الروابط بين صفحاتك.
ولكن لا تجعل كلماتك مقتصرة على مصطلحات مثل “انقر هنا” أو “تحقق من ذلك” عند إنشاء هذه الروابط. بل استخدم الكلمات المفتاحية المناسبة.
على سبيل المثال، لا تقل، “انقر هنا للحصول على أفضل الملابس المخيطة يدوياً”. بدلا من ذلك، قل، “قائمتنا لأفضل الملابس المخيطة يدوياً ستفاجئك!”
يتعذر على محركات البحث رؤية صورك. إذن، كيف يعرفون ما تحتويه الصورة؟ عبر النص البديل
كتعليق لكل صورة على موقعك الإلكتروني، يجب أن يتضمن النص البديل كلماتك المفتاحية المستهدفة ويصف الصورة بالتفصيل. كما يفعل الفنانون، قم بوصف عملك بطريقة يمكن لشخص أعمى أو ضعيف البصر فهمها. لماذا؟ يمكن للأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية سماع الصور المقروءة عبر قارئات الشاشة، والتي تعتمد على النص البديل.
كلما كنت أكثر تحديدا، كان ذلك أفضل. إذا لم تكن الكلمة المفتاحية مناسبة لوصف الصورة، فلا تقم بتضمينها.
ضع في اعتبارك أهمية نية المستخدم؟ إذا كنت تنفق الكثير من الوقت والمال في ترتيب عبارة معينة، فلا بدّ وأنك ترغب بمعرفة قدرتها على جلب الأشخاص غير المهتمين بشراء منتجاتك.
قم بوضع مجموعة إعلانية لا تحتوي إلا على عدد قليل من المصطلحات المستهدفة للغاية. وعند إضافة كلمات رئيسية، تأكد من استخدام الأقواس [] أو علامات الاقتباس ” ” بحيث لا تظهر إعلاناتك إلا عندما يستخدم الأشخاص كلمات رئيسية مرتبطة ارتباطا وثيقا بتلك التي استهدفتها.
كما عليك أيضاً تمكين التحويلات لمعرفة ما إذا كانت الزيارات الناتجة عن هذه الكلمات الرئيسية تجلب لك مستهلكين يقومون بالشراء. يمكنك تحديد جودة الزيارات من خلال مقارنة نتائج هذه الحملة بنتائج الحملات الأخرى أو مقاييس المتجر الأخرى.
إذا وجدت أنها مربحة، يمكنك اختيار الاستمرار في تشغيل الحملة حتى تحصل على تصنيفات عضوية وبالتالي تحصل على موقع في قمة الترتيب مجانا!
يمكنك تحسين موقعك على الويب من خلال:
{:ar} تعتبر تكلفة الشحن عاملا مهما في تكاليف الخدمات اللوجستية. وقد يكون للطرود الكبيرة تأثيراً…
{:ar} عملاء اليوم رقميون من الدرجة الأولى، مما يعكس توقعاتهم لتجارب التجارة الإلكترونية. إنهم يريدون…
{:ar} عند نقل المنتجات التي يتم التحكم في درجة حرارتها، يجب الاحتفاظ بها في درجة…
{:ar} ينقل التجار المنتجات في جميع أنحاء العالم بشكل يومي. سواء كان ذلك للاستخدام الخاص…
{:ar} تستخدم العديد من الشركات التسويق لجذب العملاء المحتملين والمبيعات الجديدة لتحديد المزيد من زيادة…
{:ar} التسويق هو نشاط تجاري تقوم به شركة نشطة أو شركاء لها للترويج لشراء أو…