5 min read

نصائح لتسويق منتجات متجرك الإلكتروني خلال عيد الفطر المبارك

🕒 أبريل 28, 2022 by Reham Omar - 5 min read

عيد الفطر هو وقت رائع للمتاجر الإلكترونية للاستفادة من مبيعاتها. وذلك لأن العديد من المتسوقين يلجؤن إلى المتاجر الإلكترونية للحصول على عروض وخصومات رائعة خلال الاستعدادات لهذه المناسبة المباركة، حيث يمكن للمتسوقين الحصول على سلعهم في المنزل وتوفير تكاليف باهظة على سلع مثل الحلويات والعطور والمجوهرات والاكسسوارات والموضه والإلكترونيات.

لذا يعد الاستعداد لهذا الموسم بخطة تسويقية موسمية أمر مهم للغاية لنمو تجارتك وزيادة المبيعات وتمييز متجرك عن المنافسين.

فإليك بعض النصائح السريعة حول كيفية التسويق لمنتجاتك خلال هذا الموسم:

ركز صفحات متجرك حول العيد

لا يكفي أن يكون لديك متجر جميل و جذاب، يجب أن تقدم أيضًا تجربة رائعة للمتسوقين والزوار. فأفضل طريقة للقيام بذلك خلال العيد هي جعل زوار متجرك يشعرون بروح العيد من خلال ما يلي:

  • العيد يكون حول مشاركة الفرح مع أحبائك، لذا فيمكنك إنشاء قسم للهدايا لإلهام زوارك بأفكار جديدة، مثلاً صنف مجموعة من المنتجات لتسهل على عملائك تصفح موقعك مثل (مجموعة هدايا للأمهات) أو (مجموعة هدايا للأطفال)، إلخ
  • استخدم النوافذ المنبثقة للتذكير بالعرض أو الخصم، لتشجيع زوار متجرك على الشراء، مع جمع بياناتهم أيضًا للعروض القادمة والخصومات والنشرات الإخبارية.

استخدم حملات المؤثرين الاجتماعيين

التسويق من خلال المؤثرين الاجتماعيين يعد واحد من أقوى الأسلحة في مجال التجارة الإلكترونية خلال الأعياد و المناسبات الهامة. خصوصًا عند تنفيذ الخطة التسويقية بشكل صحيح، فيمكن لحملة تسويقية مؤثرة واحدة أن تعزز الوعي بعلامتك التجارية وتزيد من حجم المبيعات والأرباح.

لكنه ليس من السهل العثور على مؤثر مثالي لعلامتك التجارية. لذا عليك بالبدأ بالعمل على النقاط التالية لتسهل عليك عملية اختيار المؤثر المناسب:

  • قم بالتعرف على مختلف مجموعات عملائك المستهدفين و تحديد صفاتهم مثل السن ، الهوايات، الفئة الاجتماعية، إلخ.
  • حدد هدفك من هذه الحملة مثل: الوصول لعدد أكبر، أو تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، أو زيادة المبيعات، إلخ.
  • اختر المنصة المناسبة والأكثر شيوعًا بين جمهورك المستهدف مثل: سناب شات أو انستقرام أو تويتر أو تيك توك وأحيانًا حتى لينكدين.

سوّق عبر البريد الإلكتروني

الكثير من التجار يستخدمون البريد الإلكتروني للتسويق لمنتجاتهم خلال الأعياد حتى يتمكنوا من نشر العروض والخصومات لعملائهم المستهدفين. 

ومع ذلك، يجب أن تكون رسائل البريد الإلكتروني جيدة الصياغة وشخصية وموجزة، يمكن لاستراتيجية تسويق البريد الإلكتروني الفعالة خلال الأعياد أن تزيد من مبيعاتك.

و تذكر أن معظم الأشخاص لا يقرؤن بالتفاصيل جميع الرسائل الواردة في صندوق الوارد الخاص بهم، لذا اجعل الرسالة سهلة و مباشرة. و اجعل الجمل الرنانة و الأكثر جاذبية في المقدمة دائمًا.

جهز مقاطع فيديو تسويقية

على عكس المحتوى المكتوب، تتمتع مقاطع الفيديو بالقدرة على جذب انتباه جمهورك المستهدف. و يدفعهم لمعرفة المزيد عن منتجك، كما يشجع على المشاركة المباشرة للعملاء مع علامتك التجارية.

علاوة على ذلك، من المرجح أن تتم مشاركة مقاطع الفيديو بنسبة ألف بالمائة، لذا يعد إنشاء إعلان فيديو قبل وأثناء الأعياد طريقة ممتازة لجذب انتباه عملائك ودفعهم للشراء.

قم بالتركيز على أفضل منتج لديك

منتجك الأكثر مبيعًا هو المفضل لدى عملائك، إذا قدمت هذا المنتج لزوارك خلال الأعياد، فلديك فرصة جيدة ليس فقط لإكمال عملية بيع ولكن أيضًا لخلق بعض الولاء للعلامة التجارية.

قم بعرضه على صفحتك الرئيسية، و عند إنشاء وإرسال رسائل البريد الإلكتروني، ضع منتجاتك الأكثر مبيعًا في الأقسام المميزة، و زد من إنشاء محتوى لهذه المنتجات مثل المدونات ومقاطع الفيديو والإعلانات.

اخلق شعور بالضرورة والعجلة

مع وجود عدد كبير من مواقع التجارة الإلكترونية للتسوق منها، يعرض كل منها العديد من المنتجات فلا عجب أن يكون العملاء غير مندفعين. قد يتسبب هذا في توقف الأشخاص عن التسوق الإلكتروني تمامًا أو إيقاف قرارهم بالشراء. هذا يخلق فرصة لتشجيعهم على اتخاذ إجراءات، من خلال خلق الشعور بالعجلة.

أضف مؤقت العد التنازلي للعروض والخصومات محدودًا بوقت العيد. لإشعار زوار متجرك أن الوقت محدود لتأجيل قرارات شرائهم. و تأكد من نشر العد التنازلي على صفحات متجرك ورسائل البريد الإلكتروني الترويجية وجميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

نظم المسابقات لشد انتباه جمهورك المستهدف

تنتشر المسابقات بين العلامات التجارية خلال فترة المواسم والأعياد بشكل ملحوظ، حيث تشجع المتسوقين على اكتشاف العلامة التجارية وتزيد من الوعي بها، كما يساعد على زيادة تفاعل الجمهور مع الحملات التسويقية الخاصة بالعلامة التجارية، ويخلق هذا التفاعل اتصالًا أفضل بين الأفراد والمتجر، مما يعود بالنفع في النهاية على كلا الطرفين.

واخيرًا، استعد لموسم عيد الفطر المبارك جيدًا مع النصائح التسويقية التي تم ذكرها لمساعدتك على زيادة أرباحك خلال هذا الموسم المهم، و حاول أن تستغل هذه المناسبة والتي يعتاد فيها المتسوقون على تأمين المال الكافي للتمتع بهذه الأيام والشراء من المتاجر المختلفة.نساعدك في شيبروكيت على شحن طلبات متجرك بشكلًا احترافي و منظم، خصوصًا خلال هذه المواسم المزدحمة لضمان أفضل أداء لمتجرك و تحقيق أفضل تجربة لعملائك، يمكنك الآن إنشاء حسابك المجاني و الشحن فورًا مع عدة شركات شحن لكل طلب على حدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *