6 min read

ما هو البيع البديل أو الارتقاء بالصفقة وكيف يزيد من أرباح متجرك؟

🕒 سبتمبر 1, 2022 by Reham Omar - 6 min read

تستخدم العديد من الشركات التسويق لجذب العملاء المحتملين والمبيعات الجديدة لتحديد المزيد من زيادة دخلها. من الصعب جدًا الحصول على عميل جديد بدلاً من الاحتفاظ بعميل موجود. علاوة على ذلك، مقارنة بالعملاء الجدد، يقوم العملاء المخلصون بعمليات الشراء بشكل أكثر اتساقًا. لذلك، إذا تجاهلت عملائك الحاليين، فإنك تخسر المال وتفوت العديد من الفرص لزيادة أرباحك.

البيع هو استراتيجية للتفوق على المنافسين ورفع القيمة التي يقدمها لك عميلك. إنها الطريقة المثالية لتحقيق أهداف سياسية الربح مع تعظيم الفوائد لمتجرتك. كما أنه يفيد العملاء ويساعدك على الحفاظ على ثقتهم. يركز هذا على تلبية رغبات عميلك أكثر من دفع منتجات وخدمات إضافية إليه.

ما هو الارتقاء بالصفقة Upselling ؟

الارتقاء بالصفقة هي استراتيجية عمل تستخدم لزيادة إيرادات كل معاملة. يمكن أن يستلزم أيضًا توفير إضافات لتعزيز قدرات المنتج. باستخدام هذه التقنية، يمكنك زيادة المبيعات الإجمالية وتقديم المزيد من خيارات الترقية للعملاء التي قد تناسب متطلباتهم بشكل أفضل. علاوة على ذلك، غالبًا ما يتم دمجه في حوار حول دوافع العميل للحصول على المنتج والتطلعات طويلة الأجل.

فوائد الارتقاء بالصفقة

زيادة الأرباح

هذه ميزة واضحة والسبب الرئيسي لانخراط الشركات في زيادة المبيعات. البيع لعميل جديد أصعب بكثير من البيع لعميل موجود منذ زمن. يشير إلى أن البيع المني على الارتقاء بالصفقة يستهدف العملاء الذين تم إقناعهم بالفعل بضرورة الشراء منك. يعد هذا النوع من البيع إلى العملاء الحاليين نهجًا مجانيًا لزيادة الإيرادات. قد تؤثر زيادة المبيعات بشكل كبير على دخلك إذا قمت بإشراكهم بشكل صحيح وشرح الفوائد.

بناء علاقات أعمق مع العملاء

البيع هو استراتيجية صعبة لحمل المستهلكين على إنفاق المزيد من الأموال. إذا قمت بتنفيذه بشكل صحيح، فستساعد عملائك من خلال إضافة المزيد من القيمة إلى مشترياتهم وتزويدهم بسعر أفضل. يمكن أن يزيد هذا من رضاهم عن شركتك ويعزز الشراكات طويلة الأجل.

زيادة قيمة عمر العملاء

LTV هي كلمة تعني «المبلغ النقدي الذي ينفقه العميل داخل شركة / متجر على مدار حياته». سيؤدي ارتفاع  قيمة الارتقاء بالصفقة إلى زيادة المبيعات وقيمة العميل طوال حياتهم وتحقيق إيرادات أولية أكبر بعد الاستحواذ على العميل.

يقلل من معدل الارتداد

معدل الارتداد هو كلمة تُستخدم كثيرًا في التسويق، لا سيما في أبحاث حركة المرور عبر الإنترنت. يشير إلى النسبة المئوية لزوار الموقع الذين يغادرون الموقع فور الوصول إليه ودون الذهاب إلى أي مكان آخر على الموقع. يمنح الارتقاء بالصفقة العملاء تجربة مخصصة للبقاء على موقعك ومواصلة التسوق.

ما الفرق بين البيع والبيع المتبادل ؟

يسعى كل من الارتقاء بالصفقة والبيع المتقاطع أو العابر إلى تحقيق إيرادات من كل معاملة. وبالتالي، كثيرًا ما يجمعهم المسوقون كتكتيك واحد. ومع ذلك، هناك العديد من الاختلافات بين الاثنين.

البيع المتقاطعالارتقاء بالصفقة الموضوع
طريقة لتقديم المزيد من المنتجات أو الخدمات للعملاء.يقنع العملاء بشراء المزيد من العناصر القيمة أو الترقيات أو الإضافات الأخرى لزيادة الإيرادات.التعريف
يزيد البيع المتقاطع من متوسط قيمة الطلب لكل عميل.الهدف الرئيسي من الارتقاء بالصفقة هو زيادة إيرادات التجارة.العرض الأساسي
عروض ضخمة وخدمات ما بعد الشراء والتسليم المجاني عبر مشتريات الحزم.التوصيل المجاني والخصومات والتسعير والإصدارات المتميزة والسلع ذات الإصدار المحدود بأسعار متميزة.التقنيات 
يتطلب البيع المتقاطع معرفة الأشياء المتعلقة بالمنتج المشترى. ونتيجة لذلك، يلزم زيادة فهم العناصر.يتضمن الارتقاء بالصفقة بيع عنصر أكثر تكلفة. وبالتالي، فإن الاستراتيجية أكثر وضوحًا بكثير من البيع المتقاطع.المعرفة
البيع المتقاطع يزيد من بيع المنتجات المختلفة. لذلك تأتي الأرباح من منتجات متعددة.يزداد بيع منتج معين ويعزى الربح إلى هذا المنتج الفردي.النتيجة
يأتي البيع المتقاطع عند بيع البطاطس المقلية والمشروبات الباردة جنبًا إلى جنب مع شراء برجر.يحدث الارتقاء بالصفقة عندما يشتري المستهلك برجر عادي لكنه يصر على برجر جامبو.مثال

استراتيجيات الارتقاء بالصفقة التي يمكنك استخدامها الآن

يعد الارتقاء بالصفقة أمرًا ضروريًا للتجارة وقد يوفر لعملائك خدمة قيمة. فيما يلي بعض الاقتراحات للبيع الفعال:

ارتقي بصفقة ذات صلة

يمكنك تخصيص أفكار للارتقاء بصفقات العملاء. عندما يدرك العملاء أن المنتج الأكثر تكلفة يلبي مطالبهم، فإنهم يميلون أكثر إلى ترقية مشترياتهم. يساعدك بيع منتج ما استجابة لطلب العملاء عندما تقدم عرضًا تقديميًا له بلا شك على تنمية تجارتك.

قم دائمًا بتوفير القيمة الصحيحة

يجب أن تكلف الإضافات عادةً أقل من نصف سعر العنصر الأساسي. إذا كان عملاؤك غير مستعدين لشراء عنصر لأنه مكلف للغاية، ففكر في تقديم رموز ترويجية أو خصم لمرة واحدة. وعادة ما تكون الحوافز النقدية فعالة. لذا ضع دائمًا مثل هذا السعر الذي يجعل الطرفين سعداء.

اخلق الشعور بالإلحاح

قدم عرضًا محدودًا للمستهلكين. أخبرهم لماذا سيكون استخدام المنتج في هذا الوقت مفيدًا. تذكر أن تسعرها بشكل مناسب و أفهم الأشياء التي من المرجح أن تشجع عملائك على الشراء.

اعرض مقارنات جنبًا إلى جنب

يميل العملاء أكثر إلى شراء منتج محدث إذا أدركوا قيمته. إن إظهار فوائد الخدمة أو المنتج الأكثر تكلفة لهم سيشجعهم على ترقية الصفقة.

راجع منتجك قبل البيع

المستهلك الراضي يساوي متجر مزدهر. ومع ذلك، بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة، ستكون هناك لحظات لا يسعد فيها المستهلك. راقب المنتجات والخدمات التي تقدمها وحاول معالجة العيوب في أقرب وقت ممكن. أنت تحقق ثقة العميل عندما تحل مشاكله، وهو أمر مفيد للبيع.

اجعل الخيارات والإعلانات المنبثقة متاحة

تعد إضافة خيارات الاقتراحات والنوافذ المنبثقة إلى تجارتك أحد أنجح تكتيكات البيع. يحتوي كل موقع ويب للتجارة الإلكترونية تقريبًا الآن على أدوات اقتراح يمكنك ربطها في عملك. يعد عرض صف من اقتراحات المنتج في أسفل الصفحة أو على الجانب نهجًا ممتازًا لحث العملاء على إضافة أي شيء آخر إلى عربات التسوق الخاصة بهم. بالطبع، كل هذا يعتمد على أهمية المنتجات.

الختام

سيؤدي تنفيذ استراتيجية الارتقاء بالصفقة والبيع المتقاطع إلى تعزيز الاحتفاظ بالعميل ورفع متوسط قيمة الطلب. تذكر أن عروضك تهدف إلى توفير قيمة لمعاملة كل عميل بدلاً من زيادة الدخل. لذلك، حدد أولويات رغبات عملائك، وسيجد اختيارك للمنتجات سوقًا بمفرده. بمجرد أن تفعل هذا، فأنت جاهز! خاصة وأن لديك بالفعل كل ما تحتاجه لتوسيع متجرك من خلال تقديم منتجات إضافية للعملاء وتجربة عامة أفضل. كسب أموال إضافية، وزيادة المبيعات مع زيادة المبيعات، وفهم أهمية بيع الأرباح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.